قافلةُ آسيا… “إسرائيل” يَلَنْجِي..

قياسي

قافلةُ آسيا

لم يُرِد “بولنت يلديريم” رئيسُ جمعيةِ الإغاثةِ الإنسانيةِ التركية  “IHH” أنَّ “إسرائيل” هي “أكلةُ اليلنجي” المعروفةُ في بلادِ الشام، والتركيةُ الأصل.. ولكن يقول: “إسرائيل كاذبة”.. فكلمةُ “يلنجي” التركية تعني “كاذب” في العربية.. والأتراكُ يُسمُّونَ اليلنجي بـ “الكاذب” لأنَّهُ لا يحتوي على اللحم..

كانَ هذا التصريح في استقبالِ الشعبِ التركي في “ديارِ بَكر” الحملةِ الآسيويةِ لكسرِ الحصارِ عن غزة – “قافلة آسيا1”. وتضُمُّ القافلةُ 200 متضامناً من خمسَ عشرةَ دولةً آسيوية. وكانتْ قد انطلقتْ من  نيودلهي في الثاني مِنَ الشهرِ الجاري، ووصلتْ الإثنين 20-12 إلى سوريا. وأقامتْ لها حركةُ حماس استقبالاً في دمشق عبَّرَ فيهِ رئيسُ القافلة “فيروز ميسبرولا”، الهنديُّ الجنسية، عن سعادتِهِ لوصولِ القافلةِ إلى دمشق وتحدَّثَ عن أهدافها وهي “تحريرُ فلسطين، إنهاءُ حصارِ غزة، ومقاطعةُ النظام العنصري في “إسرائيل”، وأكَّدَ أنَّ “الدفاعَ عن فلسطين هو الدفاعُ عن كُلِّ الشعوب”.. و ستتوجهُ قافلةُ آسيا المحملةُ بألفِ طنٍ مِنَ الموادِ الإغاثيةِ والأغذيةِ والأدويةِ إلى ميناءِ اللاذقيةِ تمهيداً لانطلاقِهَا على متنِ سفينةٍ إلى ميناءِ العريش.. وهي الآن تنتظرُ الردَّ المصريَّ للسماحِ لها بدخولِ قطاعَ غزة..

أما بماذا “إسرائيل”  كاذبة.. ففي كلِّ الأمور.. أولُهَا بقاؤُهَا.. وأمَّا السماحُ لدخولِ القافلةِ إلى قطاعِ غزة، فنسألُ الله أن يكونَ صادقاً.. وألا تواجهَ القافلةُ أبواباً مؤصدة..

معبر رفح

Advertisements

One response »

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s