عامان على العدوان.. إحصائياتُ غزة..

قياسي
 خريطة قطاع غزة
 
 قطاعُ غزة.. أكبرُ كثافةٍ سكانيةٍ في العالم: 360 كم2، يعيشُ فيهِ أكثرُ من مليون ونصف مليون فلسطيني..
 
 

استجمعَ الصهاينةُ حقدهُم وبدؤوا العدوانَ على قطاعِ غزة (القصف الجوي) في: 11:30 صباحاً/ 27-12-2008. ولم يتجرأ الصهاينةُ على مقابلةِ المجاهدينَ وجهاً لوجه إلا بعدَ أسبوعٍ من القصفِ المتواصل. فكانَ الاجتياحُ البري : 9 مساء / 3 -1- 2009 . توقَّفَ العدوان الصهيوني: 17-1-2009 .. ويستمرُّ الحصارُ حتَّى الآن.. 

 
 

الفوسفور الأبيض على غزة

الفوسفور الأبيض على غزة

 

 شنَّ العدوانَ، الجيشُ الصهيوني بقيادة: إيهود باراك وزيرُ الدفاع، غابي أشكنازي رئيسُ الأركان، يؤآف غلنت قائدُ المنطقةِ الجنوبية.

وفي قطاعِ غزة تتولَّى الحكومةُ الفلسطينية /حركة حماس/ بقيادةِ إسماعيل هنية (كتائبُ القسام بقيادةِ محمد الضيف) الردَّ على العدوانِ بالإضافةِ إلى حركةِ الجهادِ و لجانِ المقاومةِ الشعبية .

صواريخ القسام -غزة

صواريخ القسام -غزة

البَشَر: أدى العدوان على غزة إلى استشهاد: 1440 فلسطينياً، بينهم 431 طفلاً، و114 امرأةً، و 117 مسناً، و4 صحفيين (203 من الشرطة، و 82 من المقاومة). بلغَ عددُ الجرحى 5380، منهم 1872 طفلاً، و800 امرأة.. 

 

 

 الحجر والشجر: تدميرُ 14 ألف منزل، منها 4100 تدميراً تاماً، و25 مسجداً، و68 مؤسسة حكومية، و31 مقراً لمنظمات غير حكومية، و53 مؤسسة تابعة للأمم المتحدة، و60 مؤسسة صحية، (بما في ذلك 15 مستشفى تعرضت للقصف، وتدمير 29 سيارة اسعاف، واستشهاد 16 من أفراد الطواقم الطبية، وجرح 22 آخرين). ومن المؤسساتِ التعليميةِ التي تعرضتْ للقصف الجامعة الإسلامية، ومدرسة الفاخورة التي قُصِفَتْ بالفوسفور الأبيض (واستشهد فيها 41). كما جرَّف الصهاينة مساحاتٍ واسعةً من الأراضي الزراعية.

مدرسة في غزة

مدرسة في غزة

 

البنية التحتية: تدميرُ 50% من شبكاتِ المياهِ في قطاعِ غزة، و55% من شبكاتِ الكهرباء، وتوقفتْ عن العمل 3900 منشأةٍ صناعية، وفقدَ أكثرُ من 40 ألف شخصٍ وظائفهم في القطاع ِالزراعي، و90 ألف في قطاعات مختلفة، ما رفع نسبة الفقر في قطاع غزة الى 79%.

تقدر الخسائر الإقتصادية بملياري دولار..

 

قصف صهيوني وحشي-غزة

قصف صهيوني وحشي-غزة

اختلال ميزان القوى

استخدم العدو الصهيوني: 176 ألف جندي، 6700 جندي احتياط، 110 طائرة بين مروحية ومقاتلة  (F16، F15، الأباتشي، الزنانة أو الاستطلاع)، قنابل فوسفورية محرمة دولياً، قنابل تحوي يورانيوم محرمة دولياً، دبابات ميركافا وناقلات جند، برمائيات، بوارج حربية. في نهاية اليوم الأول للهجوم تم استخدام 80 طائرة .

أفرغَ الصهاينةُ نصفَ ذخيرتهم على قطاعِ غزة فأرسلتْ لها الولاياتُ المتحدةُ الأمريكية بوارجَ حربيةٍ تمدُّها بالسلاحِ والقنابلِ والذخيرة.

طائرة صهيونية تقصف المدنيين -غزة

طائرة صهيونية تقصف المدنيين -غزة

 

أما في غزة فقد بلغَ عددُ المجاهدين: 25 ألفاً.. ويُقدَّرُ عددُ القذائفِ التي أطلقها المجاهدون من القطاع خلال العدوان: 261 صاروخ قسام، 177 صاروخ غراد، 41 قذيفة هاون . المجموع: 479 صاروخ وقذيفة. قصفتْ بها المقاومةُ أكثرَ من 30 موقعاً عسكرياً وقاعدة، ومستوطناتٍ ومدناً..

صواريخ القسام -غزة

صواريخ القسام -غزة

 

لم يعترف الصهاينة سوى بـ14 قتيلاً صهيونياً (11 جندي و3 مدنيين)، بينما تحققت المقاومة الفلسطينية من مقتلِ حوال 100 صهيوني قُتلوا سواءً بالقصف أو أثناء الاجتياح البري.كما اعترفَ الصهاينة بجرح 300 منهم 120 جندياً..

جرحى الصهاينة من رد المقاومة

جرحى الصهاينة من رد المقاومة

 

في حربِ الفرقان.. استبسلَ المجاهدونَ في الدفاعِ عن شعبِهِم وأرضِهِم وتصدُّوا لأكبرِ قوةٍ عسكريةٍ في المنطقة.. دافعَ المجاهدونَ المرابطون عن الأمةِ الإسلاميةِ في أهمِّ ثغرٍ من ثغورها..

هذه صواريخكم تحت أقدامنا-غزة

هذه صواريخكم تحت أقدامنا-غزة

 

ملفُّ العدوان على غزة –  مجموعة كبيرة من الصور:

http://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=717372

 

كلهم أولاده - هنا غزة

كلهم أولاده - هنا غزة

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s